زوار المعرض
​​
​اغتنم فرصة اللقاء والمشاركة بصناع القرار السياحي مع الجهات الحكومة والقطاع الخاص، وحقق المزيد من المكاسب والمعرفة خلال زيارتك لملتقى السفر والاستثمار السياحي أهم ملتقى لصناعة السياحة في المملكة العربية السعودية، الذي يعرض لآهم قضايا التنمية السياحية الوطنية، ويتطرق من خلال جلسات العمل المنعقدة خلال فعالياته لأهم المقومات السياحية بالمملكة، وأبرز المعوقات وسبل التغلب عليها، حيث يتبادل به المهتمين والمستثمرين الآراء والأفكار البناءة الهادفة إلى تحقيق نهضة سياحة متميزة.
 

​​

لا تفوت فرصة الحضور لأهم حدث في صناعة السياحة السعودية في ملتقى السفر لتحظي بحضور العديد من جلسات العمل المتخصصة ضمن فعاليات الملتقى ، وزيارة أكثر من (300) جهة مشاركة.
​​

لماذا الزيارة ؟

  • الالتقاء بالخبراء والمسئولين والمختصين والعاملين في صناعة السياحة محليا ودوليا.
  • الاطلاع على المشاريع السياحية الحالية والمستقبلية في مناطق المملكة، والتعرف على البرامج السياحية والعروض الخاصة التي تقدمها الجهات المشاركة.
  • بناء علاقات مع مقدمي الخدمات السياحية ومسئولي الشركات السياحية، واكتشاف الجديد في عالم السياحة والسفر من وجهات وشركات سياحية.
  • متابعة قضايا الصناعة الرئيسية من خلال حضور جلسات المؤتمر المصاحب للملتقى.
  • الاطلاع والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.


فئات المشاركين والحضور للمعرض : 

الجهات الحكومية وشبه الحكومية: 
رؤساء وأعضاء مجالس التنمية السياحية في المناطق، وأصحاب القرار في الجهات الحكومية المرتبطة بالتنمية السياحية في المملكة، ومسئولي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بقطاعاتها المعنية بتقديم الخدمات لصناعة السياحة، ومدراء الفروع بالهيئة.

صناديق وشركات التمويل والبنوك: 
صناديق الاستثمار، البنوك، شركات الاستثمار والتمويل والتقسيط.

قطاع الإيواء:
 الفنادق، شركات الإدارة الفندقية، الشقق الفندقية والمفروشة، المنتجعات السياحية والمدن الترفيهية 

قطاع السفر وتنظيم الرحلات: 
شركات الطيران المحلية والدولية، وكالات السفر، مسئولو منظمي الرحلات السياحية، الجهات المقدمة لخدماتها لهذا القطاع السفر.

الشركات الموردة والمرتبطة بصناعة السياحة: 
الشركات المطورة وشركات المقاولات، شركات التقنية والمعدات، شركات التأثيث والديكور والتجهيزات الفندقية، شركات تنظيم المؤتمرات والمعارض، منظمي الفعاليات، الإعلاميون من مختلف الوسائل الإعلامية، شركات التسويق ووكالات الدعاية والإعلان، شركات الصيانة والخدمات الصناعية والأمنية.

المواطنون والمقيمون:
يفتح الملتقى أبوابه للمواطنين للتعرف على الوجهات السياحية والمقومات السياحية فيها، والاطلاع على المشاريع السياحية الحالية والمستقبلية في مناطق المملكة، والتعرف على البرامج السياحية والعروض الخاصة التي تقدمها الجهات المشاركة، والالتقاء بالمختصين والمسئولين عن السياحة في مناطق المملكة، والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للملتقى.

مشاركة وحضور الإعلامين:
يحظى الملتقى بتغطية إعلامية وإعلانية في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية، بفضل علاقات متينة وراسخة مع وسائل الإعلام المتعددة في المملكة والمنطقة من صحف ومجلات متخصصة، بالإضافة للحضور المشرف لكتاب الرأي العام.

​من خلال سعينا لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة للزائرين فقد تم تلخيص عدد من النقاط التي يمكن للزائر الاستفادة منها لزيارة الملتقى وتحقيق الفائدة القصوى من هذه الزيارة.